النقابات التعليمية تبدأ أولى معاركها ضد حصاد

06/07/2017 عن موقع اليوم 24

لم يسفر اللقاء، الذي دام حوالي أربع ساعات، أمس الأربعاء، بين الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عن أي جديد.
وكشف مصدر مطلع ، أن النقابات التعليمية أعلنت رفضها في اللقاء المذكور للمقاربة التي ينهجها الوزير محمد حصاد بخصوص ملف الحركة الانتقالية.
وأوضح  مصدر مقرب أن ممثلي النقابات التعليمية أعلنوا رفضهم لمنهجية حصاد، التي ستمس باختياراتهم داخل الأقاليم، إذ لا يعقل أن يطلب رجال التعليم الانتقال إلى مكان معين، ثم يجدون أنفسهم مجبرين على التوجه إلى مكان آخر لم يختاروه، بل قد يكون أسوأ من سابقه.
وبحسب موقع ”اليوم 24″، فإن مقاربة حصاد لملف الحركة الانتقالية، التي سبق أن استحسنتها النقابات سرعان ما تبين أنها تمت بنوع من الارتجالية الكبيرة، إذ إن حوالي 2347 أستاذ تم قبول طلبات انتقالهم دون إيجاد مناصب شاغرة لهم في الأقاليم، التي اختاروا الانتقال إليها.
إلى ذلك، كشف موقع “اليوم 24″ أن وزارة حصاد كانت تهدف من خلال لقاء، أمس الأربعاء، مع ممثلي النقابات التعليمية إلى إقناعهم بمقاربتها، ومن ثمة الاتفاق معهم على نشر نتائج الحركة الانتقالية، إلا أن رفض النقابات أجل هذا الأمر.
وكانت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل في المغرب قد نظمت وقفة احتجاجية، أول أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم في الرباط، وأعلنت رفضها لمقاربة الوزير حصاد.
 


Commentaires (0)


المراكشية أول صحيفة اخبارية باللغة العربية في المغرب © 2005-2015